هل المواد الحافظة في الشيبس مضرة للجنين.

الشيبس والاكلات السريعة بين متعةاكلها واضرارها.  
المواد الحافظة في الشيبس وصحة الجنين 

هل المواد الحافظة في رقائق الشيبس وغيرها مضرة بالجنين.قد توجد  بعض المخاوف لدى بعض النساء الحوامل حول استخدام المواد الحافظة في بعض الأطعمة، وتضع الحامل في قلق من تناول بعض المأكولات المحببة لديها مثل رقائق الشيبس والوجبات السريعة، وتأثيرها على الجنين. ومع ذلك لا توجد دراسات واضحة ومؤكدة لتأثيرات هذه المواد على الصحة العامة، وخصوصا تأثيرها على الجنين بشكل خاص. 

مكونات المواد الحافظة وتأثيرها على الصحة العامة والجنين .

في اطار تطور الصناعات الغذائية الذي نعرفه اليوم تحتوي بعض رقائق الشيبس والوجبات السريعة على مواد حافظة مثل الأملاح والمواد الكيميائية الأخرى للإطالة عمر تخزينها واعطائها طعما والتي  يمكن أن تكون مسرطنة أو تسبب تأثيرات سلبية على الصحة العامة عند تناولها بإفراط وبكميات كبيرة . وبالتالي يمكنها  التأثير بشكل ضار على نمو الجنين ونشاطه الهرموني وفقا لما اظهرته بعض الدراسات الحيوانية.

الاستعمال ضمن الحد الامن لتجنب الاثار الضارة للمواد الحافظة.

  • الا انه تجدر الاشارة ، إن استخدام المواد الحافظة في الأغذية من طرف صناع المنتجات الغذائية وفق الحدود المسموح بها من قِبَل الجهات الرقابية عمومًا لا يُعتبر خطرًا وذا تأثير كبيرًا على الصحة، بل يمكن اعتباره آمنًا عند استهلاك تلك المنتجات كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع دون تناول تلك الأطعمة بشكل مفرط بل يجب توخي الاعتدال في تناول الاطعمة المصنعة لكي لا تدخل كميات كبيرة من تلك المواد الحافظة للجسم لان الضرر في كثرة تناولها.
  • ويبقى الفيصل في حالة القلق والشك وعدم اليقين بشان تأثير المواد الحافظة على الجنين، هو استشارة أطباء الرعاية الصحية الخاصين بالنساء والتوليد، لتقديم التقييم الدقيق والتشخيص والمراقبة المستمرة للوضع الصحي لكل حامل;وما يجب ان تتناوله الحامل. وما يجب ان تتجنبه وفق كل حالة خلال فترة الحمل واتباع الإرشادات الغذائية الموصي بها للحمل. ومع انه قد يكون من الجيد والضروري تجنب الأطعمة المصنعة والمعالجة بالمواد الحافظة والمواد الكيميائية بشكل كبير خلال فترة الحمل. وتناول الأطعمة الطبيعية والطازجة والمتوازنة .
في النهاية، من المهم دائمًا ان يكون لدى كل حامل الوعي ;والمعرفة بأهمية تناول المنتجات الصحية من خضراوات ;وفواكه وكل ما هو طبيعي ;بعيدا عن المنتجات المصنعة ;زيادة في الامان لأنها مسؤولة مسؤولية مباشرة عن سلامتها وسلامة جنينها ;وذلك بتحقيق التوازن بين الاستمتاع بتناول الطعام والحفاظ على تناول أطعمة صحية ومتوازنة خلال فترة الحمل. وفي حالة الشعور بالقلق بشأن تناول أي منتج لابد من البحث والتقصي وسؤال من لهم المعرفة والدراية من ذوي الاستشارات الطبية; وايضا المختصين في صناعة الغذاء ;وقراءة ما هو مكتوب على اغلفة التعليب من رموز وارقام ودلالاتها و مدى تأثيرها على الصحة العامة للمرأة والجنين ;وعدم السقوط ضحية للعادات السيئة في التغذية . 
وفي الختام نتمنى السلامة لكل حامل وجنينها.

الشيبس والحامل


 



إرسال تعليق

الموقع و مديري الموقع غير مسؤولين عن أي إنتهاكات كما أننا نحتفظ بحق إلغاء الردود في حالة عدم توفر الشروط المناسبة و الأخلاقية و المتماشية مع سياسات الموقع و جوجل و غيرها من المواقع المرتبطة بشكل مباشر بالموقع أو بشكل غير مباشر و شكرا لتفهمكم

أحدث أقدم

نموذج الاتصال